: آخر تحديث
من أجل الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي"

تشيرو إيموبيلي يلتحق بصدارة هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى

14
22
24
مواضيع ذات صلة

 شهدت صدارة هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى التحاق الدولي الإيطالي تشيرو ايموبيلي هداف نادي لاتسيو والدوري الإيطالي برباعي المقدمة لتصبح الصدارة خماسية الأبعاد، مما يوحي باشتداد المنافسة بين هدافي هذه الدوريات على جائزة "الحذاء الذهبي" في قادم الجولات .

وكان إيموبيلي قد التحق بالصدارة بعدما سجل هدفاً من الهدفين اللذين تعادل بهما فريقه لاتسيو ضد مضيفه كاليري في إطار الأسبوع الثامن والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي، ليتساوى مع  المهاجمين الأربعة  في الصدارة برصيد 48 نقطة من 24 هدفاً، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة والدوري الإسباني و الاورغوياني إدينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي ، والإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير والدوري الإنكليزي الممتاز والمصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنكليزي.
 
وتجمد رصيد الرباعي بعدما صام أضلاعه عن التهديف هذا الأسبوع، لأسباب مختلفة فالمهاجم الأرجنتيني غاب عن مباراة فريقه برشلونة ضد ملقة في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني بعدما رزق بمولود جديد ليحصل على إعفاء من خوض المواجهة التي فاز بها فريقه بثنائية نظيفة، سجل منها لويس سواريز هدفاً ليبقي على بصيص من الأمل في العودة إلى المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة.
 
أما الأوروغوياني كافاني ، فقد غاب عن مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد ماتز في الدوري الفرنسي بداعي الإيقاف، إلا انه بالرغم من  ذلك يبقى الهداف الأول لناديه ولمسابقة "الليغ 1".
 
أما هاري كين فتعرض لإصابة جعلته يترك صفوف توتنهام هوتسبير في المباراة التي جمعت فريقه بمضيفه بورنموث ضمن الجولة الثلاثين من عمر المسابقة، حيث لم يستفد هو الآخر من الانتصار الكاسح الذي حقق "السبيرز" بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف .
 
وتجمد رصيد المهاجم المصري محمد صلاح بعدما عجز عن مواصلة التألق في "الكلاسيكو" الذي جمع ليفربول ومانشستر يونايتد في قمة مباريات الأسبوع الثلاثين من البطولة، حيث خسر "الليفر" المواجهة بنتيجة هدفين لهدف ، وجاء هدف "الريدز" بالنيران الصديقة بعدما سجل لاعب "اليونايتد " العاجي إيريك بايلي هدفاً بالخطأ في مرماه.
 
ومن اللافت للنظر في ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية ،  أن أعلى رصيد تهديفي بحوزة المهاجم المخضرم البرازيلي  جوناس هداف نادي بنفيكا و الدوري البرتغالي، الذي سجل 31 هدفاً ، غير أن تصنيف الاتحاد الأوروبي للدوري البرتغالي على انه يعتبر ضمن الدوريات الصغرى ، جعل رصيد الهداف المخضرم من النقاط لا يتجاوز 46.5 نقطة ، ومع ذلك يبقى مراقباً للسباق من قريب ، حيث يتطلب منه الرفع من سرعته من خلال تسجيل هدفين على الأقل في كل مباراة من أجل اللحاق بالخماسي المتصدر على اعتبار ان الهدف في الدوري البرتغالي يمنح صاحبه نقطة ونصف النقطة لكل هدف.
 
و استعاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصته في المنافسة على الجائزة بعدما بصم على ثلاثية (هاتريك) في مباراة فريقه بايرن ميونيخ مع ضيفه هامبورغ في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الألماني ، وهو "الهاتريك" الذي رفع رصيده إلى 46 نقطة بعدما سجل 23 هدفاً تصدر بها ترتيب هدافي مسابقة "البندسليغا"، وساهمت في احتلاله المركز الثالث خلف الخماسي المتصدر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة