: آخر تحديث
25 قصيدة تبدأ بترجمانة بابلية وتنتهي برهينة الحبر

جاكلين سلام تُطعم غيماتها برتقالًا

39
41
37
مواضيع ذات صلة

صدر ديوان شعري بعنوان "تطعم الغيمات برتقالا" للشاعرة جاكلين سلام في ثوب جديد بتاريخ 26 ديسمبر 2022 ليكون متوفراً حسب الطلب ورقيا والكترونياً عبر منصات لبيع الكتب عالمياً، عبر مبادرة "الضفدعة المجنحة" الفنية.

التنسيق الداخلي وتصميم الغلاف للفنان التشكيلي المصري: ياسر عبد القوي، مدير مبادرة "الضفدعة المجنحة" والتي تعتبر مشروعا للنشر التعاوني بين الكاتب وصانع الكتاب في نسخة فنية تليق بالنصوص والقراء.

ديوان "تطعم الغيمات برتقالاً" هو الطبعة الثانية لديوان شعري سبق نشره 2005 بعنوان "رقص مشتبه به" ويضم 25 قصيدة، 122 صفحة، مع إضافة قصيدة واحدة كتبت في تلك الحقبة بعنوان ترجمانة بابلية.

وعن إعادة النشر والتوزيع بعد أكثر من 15 سنة على نشر وتوزيع الطبعة الأولى، كتبت جاكلين في مقدمة الديوان: 
لماذ أعيد نشر الديوان من جديد؟ لأنني أريد أن تكون هذه القصائد في متناول القارئ والناقد العربي في حلة جديدة توفرها لنا التكنولوجيا الحديثة. ولأن الديوان الذي صدر عام 2005 لم يوزع كما يجب، ولم يعد متوفراً في الأسواق. كُتبت قصائد الديوان بين عامي 2002 و2005. 

الإهداء من جاكلين سلام:

"إلى السنجاب الكندي الذي يتسلق الإسمنت إلى شرفتي. إليكم في دروب البلاد والمنافي. إلى مدوني الأبجديات من نينوى وإلى آخر اللغات، وإلى عشاق الحرية وصانعيها والحالمين بها الآن وعلى مرّ الأزمنة".

لطلب نسخة ورقية من الديوان، اضغط هنا
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات