: آخر تحديث
جدة تحتفي بمجموعة من ورش العمل النوعية

المعهد الملكي للفنون التقليدية يُعزّز الأنشطة التقليدية في اليوم الوطني السعودي

64
61
49
مواضيع ذات صلة

شارك المعهد الملكي للفنون التقليدية في اليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية، مقدما مجموعة من الأعمال والمشاريع في مجال دوره الذي يتمحور حول دعم الكنوز الحيّة، والتدريب والتعليم، ورفع الوعي بالفنون التقليديّة.


https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202309/ayDcZ93fTmt6FOl5OtnWpFUTAPvk1opAFuC477Dk.jpg
 وتضمّنت المشاركات في هذه المناسبة عملًا فنيًّا بعنوان "شمعة وطن"، كما قُدمت هدايا فاخرة بالشراكة مع علامة تجاريّة عالميّة بارزة، بالإضافة لنقوش تقليدية من مختلف مناطق المملكة كالقط العسيري والسدو والجصّ الحساوي.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202309/2Xb3MNz7E8c5SVmJr7td4LmxLS4rOS9u0OG0AEh4.jpg
وتخلل النشاطات احتفالات وعروض شعبية وفعاليات، وأكشاك لبيع المأكولات والمشروبات، واكبتها الوسوم #انزل_البلد وشاركنا الاحتفال بيوم الوطن، #نحلم_ونحقق93، #رؤية_السعودية2030
و#جدة_التاريخية لمواكبة النشاطات في مدينة جدة التي احتفت بمجموعة من ورش العمل النوعية في مجالات مختلفة مثل رسم وتلوين النقوش الهندسية التقليدية وخطوات تصميم الخشب، وتصميم المنجور التقليدي المستوحى من بيوت جدة البلد.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202309/tp3BVrAHCvy7vf5n6F1fGifqWcSsJn8VvnjteWOX.jpg
اليحيى
 ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الرئيس التنفيذي للمعهد الملكي للفنون التقليدية د.سوزان اليحيى قولها "الإرث الفني التقليدي يعكس تنوع وثراء التراث السعودي. ويعمل المعهد على إثراء الفنون التقليدية السعودية وتعزيز الإرث الحضاري الغني والفريد للفنون المرتبطة بها، بهدف المحافظة على أصالتها، ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين بها على تعلّمها وإتقانها وتطويرها.

https://portalcdn.spa.gov.sa/backend/original/202309/qHM4Up3WJEXZQfwuye2Z43GEdRtxPYieCc1ynWQX.jpg


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات