: آخر تحديث

جنا عمرو دياب تكشف معاناتها مع "متلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD"

73
56
60
مواضيع ذات صلة

إيلاف: كشفت جنا، ابنة الفنان المصري عمرو دياب، عن معاناتها من "متلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD".

ووجهت رسالة إلى مدرستها السابقة في لندن، عبر حسابها على الإنستغرام قالت فيها: "اسمي جنا دياب، التحقت بمدرسة Queens Gate school، ونصحت بالمغادرة في الصف الثاني عشر بعد تشخيص إصابتي بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD، واضطرابات نفسية كاضطراب القلق الهلعي anxiety، لذا كنت أعاني من صعوبات في الدراسة".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JUJU (@janadiab_)

وأضافت: "عانيت من صعوبات في التركيز وعدم تسليم واجباتي المدرسية في الموعد المحدد، وعدم قدرتي على قراءة الأسئلة بشكل صحيح، وكان يطلب مني أن أخذ وقتي في قراءة الأسئلة وكأنني أتحكم في هذا الأمر".

وتابعت أنها "كانت توصف من قبل مدرسيها بالغباء والكسل والتمرد بدلا من دعمها وتوجيهها لتصرفات صحيحة، وهذا الدعم كان يوجه نحو الطلاب القادرين على تحقيق درجات عالية، وأنها تشعر بالحرج لسؤالهم بدلا من أن تسأل معلميها، وكانوا يتهمونها بأنها تشتت زملاءها ولكنها لم تقصد ذلك مطلقا".

وكما تحدثت عن إرسالها إلى مُعلم متخصص في صعوبات التعلم، لكنه لم يكن صبوراً معها كما يجب، وأصابها بالفزع وتسبب في تدهور حالتها.

متابعة: "الآن بعد خروجي من هذه المدرسة، حصلت على دبلوم في الغناء من جامعة BIMM، كما أنني أدرس الأدب الإنجليزي وأحقق إنجازات حقيقية في مسيرتي المهنية، وأحاول الحصول على شهادة في علم الإجتماع من جامعة نوتينغهام أو بريستول".

واختتمت جنا دياب، أنها "كانت تريد من معلميها الاحتواء والدعم بدلا من نصحها بالمغادرة، وطلبت منهم مساعدة زملائها الغير قادرين على التعلم"، ووجهت رسالة دعم لمن يعانون من الاضطراب، أن يؤمنوا بقدراتهم وألا يشكوا بها لأن مدرستهم أخبرتهم بذلك.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ترفيه