: آخر تحديث

اليابان تطلق قطارا يسير رغم الزلازل

12
10
8
مواضيع ذات صلة

دشنت اليابان أمس القطار الأكثر أمانا، وأطلقت عليه اسم "طلقة". يتميز القطار بقدرته على السير عند حدوث الزلازل.

باستطاعة القطار السير بسرعة تصل إلى 360 كيلومتراً في الساعة، وهو رقم قياسي جديد خلال التشغيل التجريبي في عام 2019، ما يجعله أحد أسرع القطارات في العالم. ورغم ذلك، سيتم تحديد سرعة التشغيل عند 285 كيلومتراً في الساعة.

التصميم الداخلي

ومن ناحية الشكل، لا يبدو "N700S" مختلفاً جداً عن الطرازين "N700" أو "N700A"، بصرف النظر عن شعاره الذهبي الأنيق. ولكن، إذا نظرت عن كثب، ستلاحظ أن مقدمة القطار أكثر حدة ومصقولة بشكل أنيق.

وبالنسبة إلى تصميم القطار الداخلي،حسب سي ان ان، فمقاعده المصممة حديثاً تسمح للركاب بالانحناء بدرجة أكبر، ما يوفر مزيداً من الراحة، خاصة للمسافرين لمسافات طويلة. وسيتم إضاءة رفوف الأمتعة العلوية في كل محطة توقف، لتذكير الركاب بممتلكاتهم.

هدوء وسلاسة في الحركة
ليس ذلك فحسب، وإنما ستكون الرحلة الفعلية أكثر هدوءاً وسلاسة، بفضل نظام جديد يساعد على امتصاص حركات القطار. كما يحتوي القطار على نظام تحكم أوتوماتيكي يسمح له بالتوقف بشكل أسرع في حالة الطوارئ.

ويعد القطار مزوداً بنظام الدفع الذاتي لبطارية ليثيوم أيون، وهو الأول من نوعه في العالم. وبالتالي، يسمح هذا النظام للقطار بالتشغيل لمسافة قصيرة من تلقاء نفسه أثناء انقطاع التيار الكهربائي. كما سيجعل الانتقال ممكناً إلى مكان أكثر أماناً بسرعة منخفضة، إذا تقطعت بهم السبل في منطقة عالية الخطورة، سواء على جسر أو في نفق، على سبيل المثال، خلال وقوع زلزال. وانطلق القطار لخدمة خط "Tokaido Shinkansen"، الذي يربط بين محطة طوكيو ومحطة "شين أوساكا"، في مدينة أوساكا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل