: آخر تحديث
بعد شهر من الإغلاق

موقع ماتشو بيتشو الأثري في البيرو يعيد فتح أبوابه

9
10
7
مواضيع ذات صلة

ليما : تعيد قلعة ماتشو بيتشو العائدة لحضارة الإينكا في البيرو، الاثنين فتح أبوابها أمام السياح مع حصر الإقبال بـ40 % من القدرة الاستيعابية الاعتيادية، بعد شهر من الإغلاق بسبب تدابير مكافحة الجائحة.

وقال مصدر في وزارة الثقافة لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه "سنعيد فتح القلعة في الأول من مارس، مع قدرة استيعابية محددة بـ40 %. سيُسمح بدخول 897 شخصا يوميا إلى الموقع مع اعتماد بروتوكول صحي مشدد".

وبعد إغلاق استمر ثمانية أشهر في 2020، أعاد الموقع المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ 1983، فتح أبوابه في نوفمبر الفائت، لكن أعيد إغلاقه مجددا في 31 يناير بسبب موجة وبائية ثانية من كوفيد-19.

ومع إعادة الافتتاح في نوفمبر، حُدد العدد الأقصى للزوار بـ2244 يوميا، لكنه بات حاليا دون الـ900.

وقررت حكومة البيرو الأربعاء رفع تدابير الإغلاق المفروضة في مناطق عدة منذ نهاية يناير على 16 مليون شخص بعد ارتفاع في أعداد الإصابات الجديدة بكوفيد-19. وسجل البلد الأميركي الجنوبي الذي يعد 33 مليون نسمة، حصيلة ضحايا للفيروس من بين الأسوأ في أميركا اللاتينية نسبة لعدد السكان. كما يعاني البلد تبعات اقتصادية قاسية جراء الجائحة.

فقد تراجع إجمالي الناتج المحلي بنسبة 11,12 % سنة 2020. وطاول التراجع خصوصا القطاع السياحي الذي تقلص بنسبة 50,45 % وفق البيانات الرسمية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في لايف ستايل