: آخر تحديث
دعت المغاربة إلى الصرامة في احترام الحجر الصحي

الأحزاب المغربية توجه نداء "أسبوع الحسم" في مواجهة كورونا

9
9
6
مواضيع ذات صلة

الرباط: دعت ثمانية أحزاب سياسية مغربية ممثلة في البرلمان كل المغاربة إلى الحرص على الاحترام الصارم لإجراء الحجر الصحي الكامل خلال الأيام المقبلة، محذرة من أن "المغرب دخل المرحلة الحاسمة والأشد خطورة بحسب المسؤولين الصحيين".

وناشدت الأحزاب الثمانية، المنتمية للغالبية والمعارضة، في نداء وجهته للشعب المغربي تحت عنوان "نداء أسبوع الحسم"، كل المواطنين "بالمزيد من الصمود والصبر والالتزام الشديدين بقواعد الحجر الصحي الكامل وعدم مغادرة البيوت إلا للضرورة الشديدة جدا، ضمانا لسلامة مواطنينا أفرادا وجماعات، واستقرار بلادنا وهي تدخل الظرفية الزمنية الحاسمة في مواجهة هذا الابتلاء الصعب".

وأضاف النداء "إننا لعلى يقين تام بأن التزامنا الجماعي والمسؤول بقرار الحجر وبمختلف التدابير الاحترازية والوقائية، كخيار وحيد وأوحد لتجنب المضاعفات والتداعيات الكارثية لهذا الوباء على بلادنا؛ سيمكننا لا محالة في النهاية من الخروج الجماعي منتصرين وأقوياء موحدين أكثر وراء القيادة الرشيدة للعاهل المغربي الملك محمد السادس".

ونوه النداء بالمجهودات التي تبدلها كل مكونات المجتمع المغربي، من جيش وصحة وتعليم وبلديات وسلطات ومواطنين، في مواجهة انتشار الوباء. 

كما ثمنت الإجراءات المتخذة لدعم النسيج الاقتصادي المتضرر والحفاظ على الشغل داخل المقاولة و التدابير الاستعجالية لحماية القدرة الشرائية للأجراء والعاملين في القطاع المهيكل وغير المهيكل واستهداف الأسر المعوزة، وذلك في إطار الصندوق الخاص الذي تم إحداثه بتوجيهات ملكية، وشهد تعبئة تضامنية وإرادية من قبل الجميع لمواجهة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لوباء كورونا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار