: آخر تحديث
عدد الوفيات يرتفع إلى 33

المغرب: تشخيص 71 حالة جديدة مصابة بكورونا خلال 24 ساعة

7
8
6
مواضيع ذات صلة

الرباط: شخص المغرب أمس 71 حالة عدوى جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع المصابين حتى الآن 534 حالة. وبلغ عدد الوفيات الجديدة خلال يوم أمس 7 أشخاص، ليرتفع عددها الإجمالي إلى 33 حالة.

وكانت أول حالة وفاة بسبب الفيروس قد تمت يوم 10 مارس الجاري.

وأوضحت وزارة الصحة المغربية أن 47 حالة اصابة رصدت بمدينة مكناس وسط مشاركين في رحلة جماعية إلى إحدى الدول العربية، والذين عادوا للمغرب على متن نفس الطائرة. كما أن 45 حالة اصابة رصدت لدى مجموعة من المواطنين شاركوا في حفل كبير في الدار البيضاء.

وتصدرت جهة الدار البيضاء- سطات الإصابات ب 159 حالة، تلتها جهات: فاس-مكناس، ومراكش آسفي، والرباط سلا. فيما لم تعرف جهتي الداخلة-وادي الذهب ، والعيون-الساقية الحمراء ، أية حالة إصابة بالفيروس.

وأبرزت معطيات وزارة الصحة أن 14 حالة تماثلت للشفاء. بعد ان تماثلت حالة واحدة للشفاء امس، وغادرت المستشفى.

وبشأن الوفيات، أبرز مصدر وزارة الصحة أن نسبتها لم تتجاوز في المغرب 6 في المائة من المصابين، مضيفا أن غالبية المتوفين من كبار السن، ويعانون من أمراض مزمنة. واشار الى ان 85 في المائة من الذين توفوا وصلوا المستشفى في حالة حرجة.

واوضح المصدر ذاته أن متوسط عمر الأشخاص الذين توفوا بسبب المرض هو 66 عاما، فيما متوسط عمر مجموع المرضى المؤكدة إصابتهم بالفيروس هو 52 عاما.

وأشار المصدر إلى أن 84 في المائة من الحالات التي تصل المستشفى تكون وضعيتها بسيطة، فيما 16 في المائة تكون وضعيتها صعبةة إلى حرجة جدا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هدف إجراء التحليلات المخبرية في المرحلة الثانية لمخطط مكافحة انتشار الوباء في المغرب هي الاكتشاف المبكر للفيروس واحتوائه.

بيد أنه أوضح أن التحليلات لا تجرى لعموم المواطنين وإنما فقط للأشخاص المشكوك في إصابتهم وفقا لمجموعة من المعايير، والذين يتم التكفل بهم من طرف السلطات الصحية من أجل ضمان عدم تفشي الفيروس.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار