: آخر تحديث
ماذا نعرف عن الرئيس الروسي المهووس بالتكتم؟

بوتين يعشق الأيس كريم ولا يتخلى لحظة عن حقيبته النووية

5
6
3
مواضيع ذات صلة

الأسرار جزء مهم من حياة فلاديمير بوتين اليومية، إلا أنها تتكشف للعيان شيئًا فشيئًا. فهو يعشق الأيس كريم ويقدمها إلى ضيوفه، وسيارته هي الأفخم والأكثر أمانًا في العالم، ولا يفارق حقيبته النووية أبدًا، بل ترافقه حيث يذهب.

إيلاف من دبي: قلة تعرف أسرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو القادم إلى السياسة من باب جهاز الاستخبارات والعمليات الأمنية، والمعتاد على التكتم والتخفي. لكن، في يونيو الماضي، نشر سيرجي بوغاشيف، أحد كاتمي سر بوتين السابقين وأحد خصومه الحاليين صورًا لبناته من ألبوم خاص، لم يرها أحد من قبل، في ما يبدو انتقامًا من بوتين بسبب قضية قانونية بقيمة 11.6 مليون جنيه إسترليني رفعها هذا الخصم ضد الدولة الروسية، فخسرها أمام محكمة تحكيم فرنسية.

ماريا وكاترينا
لطالما أبعد بوتين أطفاله عن الأضواء، وهم اليوم في ثلاثينياتهم، ونادرًا ما تحدث عنهم. وفي الصور التي كشفها بوغاشيف اثنتان من بنات بوتين داخل الكرملين، وهما تلعبان البلياردو على طاولة استخدمها يومًا الزعيم السوفياتي الراحل ليونيد بريجنيف، وفي منزل بوغاتشيف الريفي، وفي حفلة خاصة مع فرقة البوب الروسية ستريليكي أو "سبايس غيرلز الروسية". كما تظهر الصور زوجة بوتين آنذاك، ليودميلا أوشيرتنايا، التي طلقها في عام 2014.

ماريا في الوسط... خبيرة في التقزم

اليوم، تستخدم ابنة بوتين، ماريا (35 عامًا) لقب فورونتسوفا، وتشرف على مؤسسة بحوث طبية، وهي خبيرة في التقزم، متزوجة من رجل أعمال هولندي، ولا يُعرف عنها أو عن عائلتها إلا القليل.

أما كاترينا (33 عامًا) فمعروفة باسم تيخونوفا، عائلة جدتها لأمها، وهي صاحبة مبادرة في الذكاء الاصطناعي. حصلت على دكتوراه من جامعة موسكو بعد إكمالها دراسة حول مساعدة رواد الفضاء والطيارين في توجيه أنفسهم في الظروف الصعبة. تزوجت من أصغر ملياردير روسي، كيريل شامالوف، ثم تطلقت منه.

أوروس المصفحة
في تنقلاته اليومية، يستقل بوتين سيارة ليموزين مصفحة من طراز "أوروس" روسية الصنع. و"أوروس" اختصار لتعبير "الذهب الروسي"، قُدمت إلى بوتين السيارة التي استقلها يوم توليه مقاليد حكم روسيا للمرة الرابعة في عام 2018.

تعتبر هذه السيارة من الأكثر فخامة وأمانًا في العالم، إنتاجها محدود وحصري لأهم الشخصيات ولمجموعة نادرة من أثرياء العالم.

سيارة الرئيس الروسي المصفحة الأكثر فخامة وأمانًا في العالم

تتمتع هذه السيارة المصفحة بمحرك هجين ثماني الأسطوانات على شكل حرف V، بقوة 600 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، يمكنها السير بسرعة قصوى تصل إلى 160 كيلومترًا في الساعة.

لهذه السيارة مميزات داخلية كثيرة؛ يمكن بوتين أن يفصل نفسه تمامًا عن المقصورة الأمامية بحاجز يمكن استبداله بشاشة يرى من خلالها الطريق أو أي شيء آخر يريده.

ثبتت الشركة الروسية في الجدران الجانبية للمقصورة الداخلية لسيارة بوتين شاشات يمكنه من خلالها رؤية ما يحدث على جانبي الطريق حتى في حالة إغلاق ستائر وزجاج السيارة حفاظًا على أمنه، مع توفير رؤية داخلية شاملة في الوقت نفسه.

شيغيت!
من أسرار بوتين أيضًا حقيبة لا تفارقه، تبدو عادية، لكنها إحدى أخطر الحقائب في العالم؛ إنها حقيبة بوتين "النووية". وفي ديسمبر 2019، كشف تلفزيون روسي عن كيفية استخدامها إذا أراد الكرملين أن يطلق العنان لكارثة كونية.

تبقى هذه الحقيبة تحت إشراف ضابط أمن مسلح يرافق بوتين كظله، ولا تُفتح إلا برموز سرية، وتخضع للرقابة على مدار الساعة، فمن خلالها يتحكم بوتين بالترسانة النووية الروسية كلها.

هذه الحقيبة بالروسية "شيغيت"، تم تطويرها في بداية ثمانينيات القرن الماضي، ولم يسبق أن رآها أحد مفتوحة ليعرف ما فيها، إلا أخيرًا.

شيغيت أو حقيبة بوتين النووية التي تلازمه

تقول وسائل إعلام محلية روسية إن ثمة حقيبتين أخريين غيرها، ولا يسمح إلا لثلاثة مسؤولين روس رفيعي المستوى بالنفاذ إلى هذه الحقائب: بوتين، وزير دفاعه سيرجي شويغو، ورئيس أركان الجيش الروسي فاليري غيراسيموف.

وفقًا لألكسي يغوروف، مقدم التقارير في قناة "زفيزدا" التي تديرها وزارة الدفاع الروسية، أحد مكونات هذه الشنطة النووية بطاقة فلاش تمثل واحدة من المفاتيح التي يتم إدخالها إلى النظام. وبحسب تقارير، ليس زر إطلاق السلاح النووي الروسي أحمر، بل أبيض.

في يومياته
في مايو الماضي،  نشرت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية حديثًا لكبير طباخي الكرملين فيكتور بيلايف، تحدث فيه عن الوجبات المفضلة لبوتين.

قال بيلايف: "البوظة (الآيس كريم) بلا شك أكثر ما يفضله فلاديمير بوتين. إنه يحب البوظة خصوصًا المسماة (بلومبير) وبوظة الفاكهة. نحاول أن نقدم في ختام كل حفلة استقبال على مائدة الكرملين كرات من البوظة التي يحب رئيس الدولة أن يقدمها إلى ضيوفه. 

وبعدما قدم الرئيس صندوقًا من البوظة هدية إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية، أقيم خط لاستيرادها امتد من بطرسبورغ إلى بكين، ليتعود الشعب الصيني مع رئيسه على أكل البوظة الروسية".

بوتين مغروم بالأيس كريم

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط" إن بوتين يعشق الآيس كريم بالفستق والمكسرات وقطع الشكولاتة والفانيلا، ويحرص على تناوله خلال عطلة نهاية الأسبوع من محل شهير في موسكو.

وعن حياة بوتين اليومية، كتب بن جودا، الصحافي في مجلة "نيوزويك"، وهو أمضى 3 سنوات في دراسة حياة بوتين لمصلحة كتابه "الإمبراطورية الهشة: كيف وقعت روسيا في حب فلاديمير بوتين وخرجت منه"، أن بوتين يستيقظ متأخرًا، يتناول إفطاره ظهرًا، يأكل عجة كبيرة مع وعاء كبير من عصير الشوفان مع بيض السمان وعصير الفاكهة، ثم يشرب القهوة".

(صورة: بوتين يسبح ويقرر سياسة روسيا في الوقت نفسه)

بوتين يسبح ويقرر سياسة روسيا في الوقت نفسه

كشفت المجلة أن بوتين يمضي نحو ساعتين في السباحة و"عندما يكون في الماء يفكر بما سيقوم به في السياسة الروسية"، وبعدها يذهب لرفع الأثقال في الصالة الرياضية، حرصًا منه على الإبقاء على صورته الرياضية رغم بلوغه الخامسة والستين.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار