: آخر تحديث
سفينة حربية فرنسية رافقة قواربهم عبر القنال الإنكليزي

قوة الحدود البريطانية تعترض عشرات المهاجرين

51
58
52

إيلاف من لندن: قالت تقارير إن سفينة حربية تابعة للبحرية الفرنسية رافقت قاربًا مليئًا بالمهاجرين عبر القنال الإنكليزي، حيث تم اعتراض أكثر من 100 قادم في 11 قاربًا صغيرًا في أكبر عدد لمحاولة العبور هذا الشهر.
وتحدثت التقارير، اليوم السبت، عن تواجد كبير لقوات الحدود في القنال، حيث يشارك القاطع الباحث في الإشراف على سفينة حربية فرنسية ترافق زورقًا عبر مضيق يبلغ طوله 20 ميلًا في المياه الإقليمية.

وتم إحضار المجموعات المهاجرة، التي جاءت بشكل أساسي من إفريقيا، إلى الميناء في دوفر في مقاطعة كينت، بينما يعتقد أن 12 مهاجراً آخرين قد هبطوا على شاطئ في دونجينيس في رومني مارش.

وكان تم اعتقال 27 مهاجرا آخرين أمس الجمعة في قارب مطاطي كبير، بعد اعتراض من جانب السلطات الفرنسية مرتين في البحر شارك فيهما 25 شخصًا.

كما منع الفرنسيون ثمانية أشخاص آخرين من مغادرة الشواطئ حول كاليه للعبور أمس.

فاراج ينتقد
وانتقد زعيم حزب بريكست البريطاني نايجل فاراج، اليوم السبت، التكتيكات الفرنسية ، وقال لصحيفة (ديلي ميل): "إن هذه الممارسات مستمرة لفترة طويلة جدًا. إنه مجرد شائن. هذا هو أحد الجوانب التي تجعل الجمهور البريطاني غاضبًا للغاية".

وقال دان أوماهوني، قائد تهديد القناة السرية لقوات الحدود البريطاني: "يتم تسهيل عمليات العبور هذه من قبل المجرمين الذين يقومون بتهريب الأشخاص من دول الاتحاد الأوروبي الآمنة ويمارسون مزيدًا من الضغط على نظام اللجوء المعطل لدينا - مما يؤخر أو يرفض تقديم الدعم لمن هم في أمس الحاجة إليه. من الحماية".

وأضاف: لقد التزمنا بإصلاح نظام اللجوء، لمنع أولئك الذين ليس لديهم الحق في التواجد في المملكة المتحدة من القدوم إلى هنا. سيكون النظام الجديد أكثر عدلاً وحزمًا وسيكون رحيمًا تجاه أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدتنا، ويرحب بالناس عبر طرق آمنة وقانونية.

وأكد أوماهوني: نحن نعمل عن كثب مع الفرنسيين، الذين منعوا اليوم 33 شخصًا من القيام بهذه المعابر.

وحتى الآن هذا العام، وصل 7200 مهاجر إلى شواطئ المملكة المتحدة في قوارب صغيرة مقارنة بحوالي 1850 في عام 2019. وفي سبتمبر وحده، وصل 1954 مهاجرًا عبر القنال الإنكليزي في قوارب صغيرة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار