: آخر تحديث
بريطانيا: 13 وفاة و6048 إصابة بكورونا

جونسون يقضي إجازته خارج البلاد رغم "المحاذير"

11
10
8

إيلاف من لندن: رغم كل المحاذير، تسربت معلومات عن أن رئيس الوزراء البريطاني برويس جونسون ربما يقضي إجازته الصيفية في الخارج هذا العام. 

وأعلنت المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن 6048 حالة إصابة بفيروس كورونا و13 حالة وفاة في آخر 24 ساعة.

ووفقًا لبيانات حكومية، فإن الأرقام المعلنة اليوم تقرن مع 5683 إصابة ووفاة واحدة تم الإعلان عنها يوم الاثنين.

وهذه هي المرة الثانية التي يزيد فيها عدد الحالات عن 6000 حالة في الأيام السبعة الماضية، حيث تم الإبلاغ عن 6238 يوم الجمعة الماضي.

تزيد حالات الإصابة اليوم عن 2883 حالة الأسبوع الماضي عندما تم الإبلاغ عن 3165 إصابة مع عدم وجود وفيات.

لقاح

وعلى صلة، تم إعطاء 112،941 جرعة لقاح أخرى في آخر 24 ساعة، ليصل المجموع إلى 40،573،517، وكان هناك 306،068 مرة أخرى، مما رفع هذا المجموع إلى 28،227،362.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قال وزير البيئة جورج يوستيس لشبكة (سكاي نيوز) إن نصيحته للجمهور البريطاني "ستكون عطلة في المنزل" على الرغم من التوجيهات الحكومية الرسمية التي تنص على أنه يمكن للناس السفر إلى دول القائمة الخضراء دون الحاجة إلى الحجر الصحي عند عودتهم.

وأضاف أنه سيبقى في المنزل "بدون نية السفر أو السفر للخارج هذا الصيف".

ومع ذلك، لم يستبعد مقر رئاسة الحكومة البريطانية (10 داونينغ ستريت) أن يأخذ رئيس الوزراء بوريس جونسون عطلة خارجية في وقت لاحق من العام.

حزمة دعم 

وفي غضون ذلك، أعلن وزير الصحة مات هانكوك عن "حزمة دعم معززة" لمانشستر الكبرى ولانكشاير لمعالجة زيادة في متغير دلتا (هندي) من فيروس كورونا.

كما تم نصح السكان بتقليل السفر إلى الحد الأدنى ومقابلة الأشخاص بالخارج بدلاً من الداخل "قدر الإمكان". وتتضمن حزمة الدعم اختبارات COVID-19 الإضافية والدعم العسكري وفرق الاستجابة السريعة.

وكافح العديد من الأشخاص أيضًا لحجز لقاح كورونا COVID-19 اليوم بعد أن بدا أن موقع هيئة الصحة الوطنية العامة NHS قد تعرض لمشكلة فنية.

وأفاد حوالي 25 إلى 29 عامًا أنهم تلقوا رسالة على الشاشة تقول إنهم "غير مؤهلين" للجرعة، على الرغم من إعلان الحكومة أمس أنهم سيكونون قادرين على ذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار