: آخر تحديث
الحكم بالاعدام مرتين على المفتي الشرعي للتنظيم

العراق يطلق "أسود الجزيرة" بإسناد جوي لملاحقة داعش غربا

51
66
48
مواضيع ذات صلة

"إيلاف" من لندن : أعلنت القوات العراقية الاثنين عن انطلاق عملية اسود الجزيرة العسكرية باسناد جوي لملاحقة خلايا تنظيم داعش فيما حكمت محكمة بمحافظة صلاح الدين بالاعدام مرتين على المفتي الشرعي للتنظيم.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة للقوات العراقية المشتركة في بيان اليوم تابعته "إيلاف" عن انطلاق عمليات "أسود الجزيرة الثانية" للبحث والتفتيش عن بقايا تنظيم داعش غربي البلاد.

وأشارت الى ان "قطاعات قيادة القوات البرية والقيادات والقطاعات الملحقة بها انطلقت فجر اليوم لتنفيذ عملية اسود الجزيرة الثانية من خلال  قيادة عمليات  الجزيرة - غرب نينوى - صلاح الدين) شمال غرب بغداد وبإسناد جوي من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وبأكثر من عشرة محاور .

وأوضحت الخلية ان "هذه العملية تأتي للبحث والتفتيش عن بقايا تنظيم داعش ضمن قاطع المسؤولية غربي البلاد".
وكانت المرحلة الاولى من عمليات "أسود الجزيرة" قد انطلقت في الاول من شباط فبراير الماضي عبر تسعة محاور رئيسية لتفتيش مناطق الجزيرة غربي العراق بحثا عن عناصر التنظيم في المناطق الصحراوية وتدمير أوكارهم.
واثر ذلك وصل وزير الداخلية عثمان الغانمي رفقة نائب قائد العمليات المشتركة إلى محافظة نينوى الشمالية .  

 الحكم بالاعدام مرتين على المفتي الشرعي لداعش
ومن جهته قال المجلس الاعلى للقضاء العراقي اليوم ان "محكمة جنايات محافظة صلاح الدين/ الهيئة الثانية اصدرت حكمين بالاعدام بحق المفتي الشرعي لعصابات القاعدة الإرهابية في المحافظة ". وأكد ان "الإرهابي اعترف في أقواله بعمله كمفتٍ شرعي في عصابات القاعدة الإرهابية ويعد من مؤسسيها في مدينة الشرقاط بمحافظة نينوى الشمالية وجمعته عدة لقاءات بالإرهابي الزرقاوي" في اشارة الى ابي مصعب الزرقاوي قائد تنظيم داعش الذي قتل في العراق في حزيران يونيو عام 2006 .  

وأشار المجلي الى ان "الإرهابي اعترف بإصداره فتاوى تفيد بقتل أحد أفراد الجيش والشرطة اضافة الى اشتراكه بعدة جرائم خطف وقتل واستهدافه لقوات البيشمركة" الكردية. وأوضح ان "المدان هو مسؤول شعبة المعلومات لولاية جنوب الموصل عاصمة نينوى وقام بشراء الأسلحة وتوزيع الرواتب على إرهابي داعش".

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في الجيش العراقي قد كشف مؤخرا عن اسلوب تكتيكي جديد بدأ يتبعه لملاحقة بقايا خلايا تنظيم داعش وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان ان هذا "الأسلوب التكتيكي يعتمد أولاً على المعلومات الاستخبارية التي يتم جمعها وفق جهود كبيرة قبل انطلاق العمليات ومن ثم استدراج العناصر الإرهابية إلى هذه المنطقة ليتم استهدافها بالضربات الجوية فضلاً عن السيطرة على جميع الطرق المؤدية الى المنطقة .

وأوضح ان "الأسلوب اعتمد أيضاً على استهداف العناصر الإرهابية التي تهرب من الضربات الجوية بواسطة قناصي الجهاز". وقال أن "هذا الأسلوب يتناسب مع طبيعة المنطقة والعدو.. مبينا ان الأساليب المتنوعة التي يتبعها الجهاز "تفاجئ" عناصر داعش، لأنها مختلفة من عملية إلى أخرى. وأكد النعمان "وجود تنسيق عال جداً خلال هذه العملية مع طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار