: آخر تحديث
نجمة (CNN) الشهيرة دعت النساء للتشخيص المبكر

كريستيان أمانبور: أنا مصابة بسرطان المبيض

39
35
26
مواضيع ذات صلة

إيلاف من لندن: على الهواء مباشرة، أعلنت المذيعة الدولية الشهيرة في شبكة (سي إن إن) كريستيان أمانبور، للمشاهدين عن إصابتها بسرطان المبيض.

قالت أمانبور في بداية برنامجها التلفزيوني اليومي، يوم امس الإثنين: "لقد أجريت عملية جراحية كبرى ناجحة لإزالتها، وأنا الآن أخضع لعدة أشهر من العلاج الكيميائي للحصول على أفضل تشخيص طويل الأمد، وأنا واثقة من ذلك".
أمانبور، 63 عامًا، هي واحدة من أشهر الصحفيين في العالم، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تغطيتها الجريئة للنزاعات الدولية. وكانت بعيدة عن برنامجها منذ أربعة أسابيع بسبب التشخيص.

وفي إعلانها على الهواء مباشرة، أشارت أمانبور إلى أن سرطان المبيض منتشر للغاية، ويؤثر على "ملايين النساء حول العالم". وقالت أمانبور، من الاستوديو المنزلي الخاص بها في لندن، إنها تشعر "بأنها محظوظة لأن لديها تأمينا صحيا من خلال العمل والأطباء الرائعين الذين يعالجونني في بلد تدعمه ، بالطبع ، NHS الرائع" ، في إشارة إلى خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة.

الشفافية
وبعد الحديث عن الجراحة والعلاج الكيميائي، قالت أمانبور: "إنني أخبركم بهذا من أجل الشفافية ولكن في الحقيقة في الغالب كصرخة ودعوة للتشخيص المبكر".  قالت إنها أرادت "حث النساء على تثقيف أنفسهن بشأن هذا المرض وللحصول على جميع الفحوصات والمسح المنتظم قدر الإمكان والاستماع دائمًا إلى أجسادكن، وبالطبع لضمان عدم تجاهل مخاوفكن الطبية المشروعة أو تقليلها".

وأمضت أمانبور عقودا من الزمن في إعداد التقارير من جميع أنحاء العالم، حيث غطت مجموعة واسعة من النزاعات والأزمات. وإلى ذلك، تعتزم الصحفية الحائزة على جوائز عدة تقديم برنامجها على "سي إن إن" من الاثنين إلى الأربعاء أسبوعيا بينما تنتظر فيه شهورا من العلاج الكيميائي، بحسب شبكة "سي إن إن". ولديها ثلاثة أسابيع من الإجازة المقررة مسبقا، وفقا للشبكة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار