: آخر تحديث
والدها من الصم والبكم.. أمها عمياء أيضًا

أول مرة في تاريخ إسرائيل: صماء بكماء نائبًا في الكنيست!

58
67
61
مواضيع ذات صلة

إيلاف من دبي: يتعاملون منذ 2015 في إسرائيل، بقانون يسمونه HaHok HaNorvegi أو "القانون النرويجي" المستمد من آخر سبقتهم إليه النرويج، ملخصه أن حمل بطيختين بيد واحدة ممنوع.

لذلك، على النائب الذي يصبح وزيرا التخلي عن عضويته في البرلمان، لتصبح من حق عضو بحزبه، لم يفز في الانتخابات بمقعد نيابي مثله، لكنه كان الثاني حصولا فيها على الأصوات بعده.

وحدث في إسرائيل ما جعلها ترى عجبا نيابيا.

فلأول مرة بتاريخها القصير، قادت الظروف امرأة صماء بكماء بالكامل لتصبح نائبا مكان زميل لها في حزب "يمينا" تخلى عن مقعده النيابي في الكنيست، هو ماتان كاهانا الذي تم تعيينه وزيرا للشؤون الدينية بالحكومة الجديدة، وألمت "العربية.نت" بخبره من ترجمات ما ورد عن الاثنين بوسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أن 5 وزراء آخرين تخلوا أيضا عن مقاعدهم النيابية، واحتلها آخرون من أحزابهم مكانهم.

خاطفة الأضواء هي النائب الجديد شيرلي بينتو، البالغة 32 سنة، والتي ستجلس على مقعد زميلها من دون أن تعي شيئا مما يتداوله باقي النواب، ولا أن تشارك به أيضا، إلا إذا "شرح" لها في ما بعد ملم بلغة الإشارات مثلها، أو ربما عبر حسابات لها بمواقع التواصل، ومنها "فيسبوك" الذي كتبت فيه لمتابعيها: "أعدكم بفعل كل ما بإمكاني لأكون ممثلتكم المخلصة" وفق تعبير النائب الوارد بسيرتها أنها ولدت في 1989 صماء، لأبوين من الصم البكم معا، إلى جانب أن والدتها الممثلة المسرحية عمياء أيضا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار