: آخر تحديث
موسكو تؤيد رفع العقوبات الأميركية عن إيران

بوتين يهنئ رئيسي داعياً إلى تعزيز الشراكة مع طهران

7
9
9

موسكو: أمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، بتعزيز العلاقات بين موسكو وطهران مع توجيهه رسالة تهنئة الى نظيره الايراني الجديد ابراهيم رئيسي الذي أعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال بوتين في برقية نقل الكرملين مضمونها "آمل ان يساهم عملكم في هذا المنصب الرفيع في تطوير مقبل للتعاون الثنائي البناء في حقول مختلفة وفي شراكتنا في الشؤون الدولية".

وأضاف الرئيس الروسي أن "هذا الامر يصب تماما في مصلحة الشعبين الروسي والايراني وفي سياق تعزيز الامن والاستقرار الاقليميين".

وذكر ايضا بأن العلاقات بين البلدين كانت "تقليديا (علاقات) ود وحسن جوار".

وفاز المحافظ المتشدد ابراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، بنيله 61,95 بالمئة من الأصوات وفق النتائج النهائية التي أعلنت السبت، غداة اقتراع شهد أدنى نسبة مشاركة في استحقاق رئاسي في تاريخ الجمهورية الإسلامية.

موسكو تؤيد رفع العقوبات الأميركية

وتؤيد موسكو رفع العقوبات الأميركية عن الجمهورية الاسلامية، وسعت في الاعوام الاخيرة الى الحفاظ على الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الايراني المهدد بالسقوط منذ انسحاب واشنطن منه في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب العام 2018 وإعادة فرض العقوبات الاقتصادية الاميركية على ايران.

وردا على ذلك، تراجعت طهران تدريجا عن الوفاء بغالبية التزاماتها التي نص عليها الاتفاق، وهددت بالحد من عمليات التفتيش الدولية للمواقع النووية الحساسة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار