: آخر تحديث
همت صون وحماية التراث غير المادي

عاهل المغرب يجري مباحثات مع المديرة العامة ل" يونسكو "

103
90
43
مواضيع ذات صلة

إيلاف من الرباط: أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس مباحثات مع اودري أزولاي ،المديرة العامة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ، همت صون وحماية التراث غير المادي، وذلك على هامش تدشينه مساء الاثنين للمحطة الطرقية الجديدة للرباط.
وأشاد الملك محمد السادس بجودة الشراكة بين اليونسكو والمغرب، مشيرا إلى التعاون المتميز القائم بين المنظمة الأممية والمملكة المغربية من أجل المحافظة على التراث الثقافي غير المادي وصون الثقافة والتقاليد التي تنتقل من جيل إلى آخر.
وأعرب ملك المغرب ، بشكل خاص، عن شكره للمديرة العامة لليونسكو على جميع الجهود التي تبذلها من أجل الحماية والمحافظة على التراث الثقافي للأمم، والذي يكون عرضة للاستيلاء من طرف بلدان أخرى، أو التقليد من قبل ثقافات أخرى.
من جهتها،أشادت أزولاي، التي تعتز بالمغرب، بلدها الأصلي، بالتزام الملك محمد السادس لفائدة النهوض بالتراث غير المادي وحمايته بالمغرب.
وبعدما ذكرت بأن المغرب صادق على جميع اتفاقيات اليونسكو المرتبطة بالتراث، أشادت أزولاي بالطابع المحوري والاستراتيجي للعلاقات التي تجمع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة والمغرب.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار