: آخر تحديث
موسكو تتهم كييف بتفيذ الضربة

خمسة قتلى في قصف على منطقة لوغانسك الأوكرانية

15
12
15

موسكو: أسفر قصف ليلي استهدف مزرعة دواجن في منطقة لوغانسك الخاضعة لسيطرة موسكو في شرق اوكرانيا عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 19 آخرين، على ما ذكرت السلطات الروسية الأربعاء، متهمة كييف بتنفيذ الضربة.

قال مركز المراقبة الروسي للوضع الأمني في منطقة لوغانسك على تلغرام "أوقع قصف استهدف قرية كارباتي (الواقعة على بعد 35 كيلومترا غرب لوغانسك) ونفذته مجموعات مسلحة أوكرانية (...) 24 ضحية - خمسة قتلى و 19 جريحاً".

وتضررت مزرعة الدواجن وموقع كان يعيش فيه عمال بشكل موقت، بحسب المصدر نفسه الذي لم يحدد ما إذا كان الضحايا جنودًا أم مدنيين. لكن حصيلة أولية نُشرت قبل ساعات قليلة، أفادت عن مقتل أربعة عمال.

واشار المركز إلى أنه وفقا لمعلومات أولية نفذت الضربة بواسطة أنظمة هيمارس أرسلتها الولايات المتحدة لكييف، مؤكداً أن "العدو أطلق أربعة صواريخ".

ويحتل الجيش الروسي القسم الأكبر من منطقة لوغانسك المجاورة لمنطقة دونيتسك، وهي واحدة من أربع مناطق أوكرانية أعلنت موسكو ضمها في أيلول/سبتمبر الماضي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار