: آخر تحديث
السفير العنزي زار "إيران بلاست" الدولي الـ17

استعداد سعودي للتعاون مع إيران بصناعة البتروكيماويات

26
26
26

إيلاف من لندن: أعلن السفير السعودي الجديد في طهران عبد الله بن سعود العنزي عن استعداد بلاده لتوسيع التعاون في قطاع الصناعات البتروكيمياوية مع ايران.

جاء تصريح السفير السعودي، على هامش تفقده اليوم الاثنين، معرض "ايران بلاست" الدولي الـ17، حيث اطلع عن كثب على احدث الانجازات الايرانية في الصناعات البتروكيمياوية.
وعلى موقعه على منصة X (تويتر سابقا) قال السفير السعودي: حضرت افتتاح معرض إيران بلاست الدولي للبتروكيماويات السابع عشر برعاية معالي وزير النفط جواد أوجي ومدير الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية هوشنك فلاحتيان وعدد من مسؤولي قطاع النفط والشركات المتخصصة، وقمت بزيارة أجنحة الشركات المشاركة واطلعت على فرص التعاون المستقبلية معها وأشيد بالتنظيم والترتيبات للمعرض".
وحسب وكالة الأنباء الإيرانية، عقد سفير السعودية اجتماعا في جناح الشركة الوطنية (الايرانية) للصناعات البتروكيمياوية ضمن معرض ايران بلاست واستعرض مع المسؤولين هناك، فرص التعاون المتاحة بين شركة "سابيك" وشركات البتروكيمياء المحلية.

لقاءات مشتركة
وأعرب السفير العنزي عن أمله بعقد لقاءات مشتركة "عبر تنسيق الشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية" بين الجانبين الإيراني والسعودي.
وبدأ معرض "إيران بلاست" الدولي الـ17، أعماله امس الأحد بالعاصمة طهران، وسيواصل فعالياته لغاية الأربعاء 20 سبتمبر الجاري.
ويعتبر هذا المعرض، أكبر حدث دولي في مجال صناعات البلاستيك على مستوى غرب آسيا، وايضا أحد أرقى معارض صناعة البلاستيك في العالم.
ويسعى معرض "إيران بلاست" إلى توفير وتعزيز البنى التحتية اللازمة لتطوير اسواق منتجات البلاستيك المحلية وتسهيل عملية تسويقها وتعزيز حضور هذا القطاع الايراني لدى الأسواق العالمية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في أخبار